بحـث
المواضيع الأخيرة
دخول
مارس 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
31 |
مواقع
----------
-------
هجرة الرسول محمد صل الله عليه وسلم
السبت أكتوبر 25, 2014 1:18 am من طرف Rania
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
13-09-09, 07:20 AM رقم
هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام وأبي بكر رضي الله عنه ومساندة آل ابي بكر لهم
بسم الله الرحمن الرحيم ..
هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام , وأبي بكر رضي الله عنه …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فتنة الدهيماء الواردة في الحديث النبوي الشريف
الجمعة سبتمبر 12, 2014 3:38 pm من طرف Rania
وقد قال صلى الله عليه وسلم: فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت، و هنا مسألتان، أولاهما العموم أي أنه لا ينجو منها أحد من المسلمين غالبا، أي بلد، فأحد هنا قد تكون بمعنى بلد وقد تكون …
[ قراءة كاملة ]
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
صفات مكة في التوراة
الجمعة سبتمبر 12, 2014 3:24 am من طرف Rania
صفات مكة في التوراة وصفات رسولها وما تئول إليه من العمران
الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي
من درس: النبوة (الحلقة التاسعة)
ذكر أن مكة سيأتيها الحجيج من كل فج بالهدي
قال شيخ الإسلام : "قالوا: وقال أشعياء النبي عليه …
[ قراءة كاملة ]
الشيخ الدكتور سفر بن عبدالرحمن الحوالي
من درس: النبوة (الحلقة التاسعة)
ذكر أن مكة سيأتيها الحجيج من كل فج بالهدي
قال شيخ الإسلام : "قالوا: وقال أشعياء النبي عليه …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
عبدالله السسون وحكاية دخوله بالاسلام
الخميس سبتمبر 11, 2014 5:09 am من طرف Rania
إســــلام أشهر عالم فى الكهربائية والألكترونية بسبب آية في كتاب الله
إســــلام أشهر عالم فى الكهربائية والألكترونية بسبب آية في كتاب الله
العالم البريطاني البروفيسور آرثر أليسون 41
عندما حضر البروفيسور - آرثر أليسون ( …
[ قراءة كاملة ]
إســــلام أشهر عالم فى الكهربائية والألكترونية بسبب آية في كتاب الله
العالم البريطاني البروفيسور آرثر أليسون 41
عندما حضر البروفيسور - آرثر أليسون ( …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الم يئن للذين آمنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله
الجمعة أغسطس 01, 2014 1:27 am من طرف Rania
قال ابن رجب ـ رحمه الله ـ:
” لما كان الله تعالى قد وضع
في نفوس المؤمنين حنينا إلى مشاهدة بيته الحرام ،
وليس كل أحد قادرا على …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الخطبة التي خطبها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب في الملاحم وعلامات الظهور
الإثنين يناير 07, 2013 10:37 pm من طرف Rania
[size=21]الخطبة التي خطبها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب في الملاحم وعلامات الظهور
(إن أمرنا صعب مستصعب لا يحتمله إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن
الله قلبه للايمان لا يعي حديثنا إلا حصون حصينة ، أو صدور أمينة أو أحلام
…
(إن أمرنا صعب مستصعب لا يحتمله إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن
الله قلبه للايمان لا يعي حديثنا إلا حصون حصينة ، أو صدور أمينة أو أحلام
…
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
العجب كل العجب بين جمادى ورجب
الإثنين يناير 07, 2013 10:28 pm من طرف Rania
[b]من ما جاء به المولى محمد نور الهدى عن سنة ظهور مولانا م ح م د المهدي عليه السلام فقال:
العجب كل العجب بين جمادى و رجب , و الزلزال في
شعبان , و الهدة في رمضان توقظ النائم و تفزع اليقظان , و نار بين المشرق و
المغرب في شوال , و …
العجب كل العجب بين جمادى و رجب , و الزلزال في
شعبان , و الهدة في رمضان توقظ النائم و تفزع اليقظان , و نار بين المشرق و
المغرب في شوال , و …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الهجرة النبوية.. معناها وأهدافها
الأحد ديسمبر 25, 2011 9:30 pm من طرف Rania
غزة - دنيا الوطن
يعتبر حادث الهجرة فيصلاً بين مرحلتين من مراحل الدعوة الإسلامية، هما المرحلة المكية والمرحلة المدنية. ولقد كان لهذا الحادث آثار جليلة على المسلمين، ليس في عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط، ولكن آثاره …
[ قراءة كاملة ]
يعتبر حادث الهجرة فيصلاً بين مرحلتين من مراحل الدعوة الإسلامية، هما المرحلة المكية والمرحلة المدنية. ولقد كان لهذا الحادث آثار جليلة على المسلمين، ليس في عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط، ولكن آثاره …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
علمني يا تارك الصلاة ......
الثلاثاء يونيو 29, 2010 9:58 pm من طرف Rania
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضاء نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته
لا اله الا الله عدد ما كان ، لا اله الا الله عدد ما يكون ، لا اله الا الله عدد الحركات …
[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 1
موقع اسلامي
الخطبة التي خطبها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب في الملاحم وعلامات الظهور
صفحة 1 من اصل 1
الخطبة التي خطبها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب في الملاحم وعلامات الظهور
الخطبة التي خطبها أمير المؤمنين علي بن أبي طالب في الملاحم وعلامات الظهور
(إن أمرنا صعب مستصعب لا يحتمله إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن
الله قلبه للايمان لا يعي حديثنا إلا حصون حصينة ، أو صدور أمينة أو أحلام
رزينة يا عجبا كل العجب بين جمادي ورجب .
فقال رجل من شرطة الخميس : ما هذا العجب يا أمير المؤمنين ؟ قال : ومالي لا
أعجب وسبق القضاء فيكم وما تفقهون الحديث ، ألا صوتات بينهن موتات ، حصد
نبات ونشر أموات ، واعجبا كل العجب بين جمادي ورجب . قال أيضا رجل يا أمير
المؤمنين : ما هذا العجب الذي لا تزال تعجب منه قال ثكلت الآخر أمه وأي عجب
يكون أعجب منه أموات يضربون هام الأحياء قال : أنى يكون ذلك يا أمير
المؤمنين ؟ .
قال : والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ، كأني أنظر قد تخللوا سكك الكوفة وقد
شهروا سيوفهم على مناكبهم ، يضربون كل عدو لله ولرسوله وللمؤمنين وذلك قول
الله تعالى : " يا أيها الذين آمنوا لا تتولوا قوما غضب الله عليهم قد
يئسوا من الآخرة كما يئس الكفار من أصحاب القبور " . ألا يا أيها الناس !
سلوني قبل أن تفقدوني إني بطرق السماء أعلم من العالم بطرق الأرض ، أنا
يعسوب الدين وغاية السابقين ولسان المتقين ، وخاتم الوصيين ووارث النبيين ،
وخليفة رب العالمين ، أنا قسيم النار ، وخازن الجنان ، وصاحب الحوض ،
وصاحب الأعراف ، وليس منا أهل البيت إمام إلا عارف بجميع أهل ولايته ، وذلك
قول الله تبارك وتعالى " إنما أنت منذر ولكل قوم هاد " .
ألا يا أيها الناس سلوني قبل أن تشغر برجلها فتنة شرقية تطأ في خطامها بعد
موت وحياة أو تشب نار بالحطب الجزل غربي الأرض ، رافعة ذيلها تدعو يا ويلها
بذحلة أو مثلها . فإذا استدار الفلك ، قلت : مات أو هلك بأي واد سلك ،
فيومئذ تأويل هذه الآية " ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين
وجعلناكم أكثر نفيرا " .
ولذلك آيات وعلامات ، أولهن إحصار الكوفة بالرصد والخندق ، وتخريق الزوايا
في سكك الكوفة وتعطيل المساجد أربعين ليلة ، وتخفق رايات ثلاث حول المسجد
الأكبر ، يشبهن بالهدى ، القاتل والمقتول في النار ، وقتل كثير وموت ذريع ،
وقتل النفس الزكية بظهر الكوفة في سبعين ، والمذبوح بين الركن والمقام
وقتل الأسبغ المظفر صبرا في بيعة الأصنام ، مع كثير من شياطين الانس .
وخروج السفياني براية خضراء ، وصليب من ذهب ، أميرها رجل من كلب واثني عشر
ألف عنان من يحمل السفياني متوجها إلى مكة والمدينة ، أميرها أحد من بني
أمية يقال له : خزيمة أطمس العين الشمال على عينه ، طرفة يميل بالدنيا فلا
ترد له راية حتى ينزل المدينة فيجمع رجالا ونساء من آل محمد فيحبسهم في دار
بالمدينة يقال لها : دار أبي الحسن الأموي .
ويبعث خيلا في طلب رجل من آل محمد قد اجتمع عليه رجال من المستضعفين بمكة
أميرهم رجل من غطفان ، حتى إذا توسطوا الصفائح الأبيض بالبيداء ، يخسف بهم ،
فلا ينجو منهم أحد إلا رجل واحد يحول الله وجهه في قفاه لينذرهم ، وليكون
آية لمن خلفه ، فيومئذ تأويل هذه الآية " ولو ترى إذ فزعوا فلا فوت وأخذوا
من مكان قريب " ويبعث السفياني مائة وثلاثين ألفا إلى الكوفة
فينزلونبالروحاء والفاروق ، وموضع مريم وعيسى بالقادسية ويسير منهم ثمانون
ألفا حتى ينزلوا الكوفة موضع قبر هود بالنخيلة فيهجموا عليه يوم زينة وأمير
الناس جبار عنيد يقال له : الكاهن الساحر فيخرج من مدينة يقال له :
الزوراء في خمسة آلاف من الكهنة ، ويقتل على جسرها سبعين ألفا حتى يحتمي
الناس الفرات ثلاثة أيام من الدماء ، ونتن الأجساد ، ويسبي من الكوفة
أبكارا لا يكشف عنها كف ولا قناع ، حتى يوضعن في المحامل يزلف بهن الثوية
وهي الغريين .
ثم يخرج من الكوفة مائة ألف بين مشرك ومنافق ، حتى يضربون دمشق لا يصدهم
عنها صاد ، وهي إرم ذات العماد ، وتقبل رايات شرقي الأرض ليست بقطن ولا
كتان ولا حرير ، مختمة في رؤس القنا بخاتم السيد الأكبر ، يسوقها رجل من آل
محمد يوم تطير بالمشرق يوجد ريحها بالمغرب ، كالمسك الأذفر ، يسير الرعب
أمامها شهرا .)
*قيل : أعجب العجب بين جمادى ورجب .
*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { أُبشركم بالمهدي , يبعث في أمتي على
اختلافٍ من الناس وزلازل , فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً , كما ملئت جوراً
وظلماً } . . وعن أبي جعفر محمد بن علي عليهما السلام , قال : لا يظهر
المهدي إلا على خوف ٍ شديد من الناس , وزلزال , وفتنة , وبلاء يُصيب الناس ,
وطاعون (الأمراض المستعصية) قبل ذلك , وسيف قاطع
(الخلاف والقطيعة) بين العرب , واختلاف شديد (بأس وابتلاء) في الناس ,
وتشتت في دينهم , وتغير في حالهم , حتى يتمنى المتمني الموت صباحاً مساءًا ,
من عظم ما يرى من كلب الناس , وأكل بعضهم بعضاً , فخروجه عليه السلام إذا
خرج يكون عند اليأس والقنوط من أن نرى فرجاً , فيا طوبى لمن أدركه , وكان
من أنصاره , والويل كل الويل لمن خالفه , وخالف أمره . . . إلى فتيحة فتح
الله عليها : العجب كل العجب بين جمادى ورجب , قيل وما هو يا رسول الله :
قال : خُروج أهل المغرب على البراذين الشهب , يسبون بأسيافهم حتى ينتهوا
إلى اللجون ( بلد بالأردن).
يبدو لى ان هذا الطاعون هو انفلونزا الخنازير.
ورد في هذا الخبر العجيب الغريب في لفظه ومعناه وهو من رواية عطاء بن أبي
رباح عن عمرو بن شعيب قال : كنت عند سعيد بن المسيب جالسا فذكروا أن أقواما
يقولون قدر الله كل شيء ما خلا الاعمال ، فغضب سعيد بن المسيب غضبا والله
ما رأيته غضب غضبا أشد منه حتى هم بالقيام ، ثم سكن فقال : تكلموا به ؟ أما
والله لقد سمعت فيهم حديثا كفاهم به شرا ، ويحهم أو يعلمون ؟ فقلت : يرحمك
الله يا أبا محمد وما هو ؟ قال : فنظر إلي وقد سكن بعض غضبه فقال :
حدثني رافع بن خديج أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " يكونُ
قوم من أمتي يكفرون بالله وبالقرآن وهم لا يشعرون كما كفرت اليهود والنصارى
" قال : قلت : جعلت فداك يا رسول الله وكيف ذاك ؟ قال :
" يُقروُّن ببعض القدر ويكفرون ببعضه " قلت : ثم ما يقولون ؟ فقال : "
يقولون الخير من الله والشر من ابليس ، فيقرون على ذلك كتاب الله ويكفرون
بالقرآن بعد الإيمان والمعرفة ، فما يلقى أمتي منهم من العداوة والبغضاء
والجدال ، أولئك زنادقة هذه الأمة ، في زمانهم يكون ظلم السلطان ! ، فياله
من ظلم وحيف ٍ وأثرة ، ثم يبعث الله عز وجل طاعونا فيُفني عامتهم ، ثم يكون الخسف فما أقل ما ينجو منهم .
المؤمن يومئذ قليل فرحه ، شديد غمه .
ثم يكون المسخ فيمسخ الله عز وجل عامة أولئك قردة وخنازير .
ثم يخرج الدجال على إثر ذلك قريباً " .
ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى بكينا لبكائه ، قلنا : ما يبكيك ؟ قال :
" رحمة لهم الأشقياء ، لأن فيهم المتعبد ، ومنهم المجتهد ، مع أنهم ليسوا
بأول من سبق إلى هذا القول ، وضاق بحمله ذرعا ، إن عامة من هلك من بني
إسرائيل بالتكذيب بالقدر " .
قلت : قل لي كيف الإيمان بالقدر ؟ قال :
" تؤمن بالله وحده وإنه لا يملك معه أحدٌ ضرا ولا نفعا ، وتؤمن بالجنة
والنار وتعلم ان الله عز وجل خالقهما قبل خلق الخلق ، ثم خلق خلقه فجعلهم
من شاء منهم للجنة ، ومن شاء منهم للنار ، عدلا ذلك منه ، وكل يعمل لما
فُرِغَ له وهو صائر إلى ما فُرِغَ منه " . " رواه الطبراني في المعجم
الكبير " ...قال الهيثمي : رواه الطبراني بأسانيد في أحسنها ابن لهيعة وهو
لين الحديث . وعلق عليه المحقق حمدي عبد المجيد السلفي في نسخة الطبراني :
بأن الراوي عنه هذا الحديث عبد الله بن يزيد المقري وحديثه حسن إذا روى عنه
أحد العبادلة وهذه الرواية منها .
وعن ابن زرارة عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال في قوله تعالى : ﴿
ذوقوا مس سقر إنا كل شيء خلقناه بقدر ﴾ قال : " نزلت في أناس من أمتي في
آخر الزمان يكذبون بقدر الله عز وجل " . " المرجع السابق "
*في حرب الخليج انتشر بين الناس في العالم العربي حديث" صدام " , وقد وزّعت
في الأردن منشورات جاء فيها أن في كتاب الجفر للإمام علي بن أبي طالب رضي
الله عنه حديثاً ) يجتمع بنو الأصفر والفرنجة ومصر في البيداء على رجل اسمه
صادم, ولا يرجع منهم أحد. قيل: متى يا رسول الله؟ قال: ( بين جمادى ورجب
وترون فيه العجب ثمّ ذكروا رواية ثانية وهي) : يجتمع الرّوم والبرابرة
والإفرنجة, ومعهم المصريّون على رجل اسمه صادم, فيبيدهم في بيداء, ولا يرجع
منهم أحد. قيل: متى يا رسول الله؟ قال: بين جمادى ورجب وترون فيه العجب)
*لقد قيل : ( السفياني من المحتوم، وخروجه في رجب ) .
*[size=25]هل سيظهر صدام حسين فى رجب القادم ؟؟
ترقبوا العديد من الاحداث العجيبة ابتداءا من شهر جمادى الحالى وحتى شهر رجب .
العجب كل العجب بين جمادى ورجب .
الويل والدمار لأمريكا واسرائيل .
الموت لأمريكا واسرائيل .
الموت للخنازير .
* الطاعون ثم الخسف ثم المسخ الى قردة وخنازير ثم خروج الدجال .[/size]
(إن أمرنا صعب مستصعب لا يحتمله إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن
الله قلبه للايمان لا يعي حديثنا إلا حصون حصينة ، أو صدور أمينة أو أحلام
رزينة يا عجبا كل العجب بين جمادي ورجب .
فقال رجل من شرطة الخميس : ما هذا العجب يا أمير المؤمنين ؟ قال : ومالي لا
أعجب وسبق القضاء فيكم وما تفقهون الحديث ، ألا صوتات بينهن موتات ، حصد
نبات ونشر أموات ، واعجبا كل العجب بين جمادي ورجب . قال أيضا رجل يا أمير
المؤمنين : ما هذا العجب الذي لا تزال تعجب منه قال ثكلت الآخر أمه وأي عجب
يكون أعجب منه أموات يضربون هام الأحياء قال : أنى يكون ذلك يا أمير
المؤمنين ؟ .
قال : والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ، كأني أنظر قد تخللوا سكك الكوفة وقد
شهروا سيوفهم على مناكبهم ، يضربون كل عدو لله ولرسوله وللمؤمنين وذلك قول
الله تعالى : " يا أيها الذين آمنوا لا تتولوا قوما غضب الله عليهم قد
يئسوا من الآخرة كما يئس الكفار من أصحاب القبور " . ألا يا أيها الناس !
سلوني قبل أن تفقدوني إني بطرق السماء أعلم من العالم بطرق الأرض ، أنا
يعسوب الدين وغاية السابقين ولسان المتقين ، وخاتم الوصيين ووارث النبيين ،
وخليفة رب العالمين ، أنا قسيم النار ، وخازن الجنان ، وصاحب الحوض ،
وصاحب الأعراف ، وليس منا أهل البيت إمام إلا عارف بجميع أهل ولايته ، وذلك
قول الله تبارك وتعالى " إنما أنت منذر ولكل قوم هاد " .
ألا يا أيها الناس سلوني قبل أن تشغر برجلها فتنة شرقية تطأ في خطامها بعد
موت وحياة أو تشب نار بالحطب الجزل غربي الأرض ، رافعة ذيلها تدعو يا ويلها
بذحلة أو مثلها . فإذا استدار الفلك ، قلت : مات أو هلك بأي واد سلك ،
فيومئذ تأويل هذه الآية " ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين
وجعلناكم أكثر نفيرا " .
ولذلك آيات وعلامات ، أولهن إحصار الكوفة بالرصد والخندق ، وتخريق الزوايا
في سكك الكوفة وتعطيل المساجد أربعين ليلة ، وتخفق رايات ثلاث حول المسجد
الأكبر ، يشبهن بالهدى ، القاتل والمقتول في النار ، وقتل كثير وموت ذريع ،
وقتل النفس الزكية بظهر الكوفة في سبعين ، والمذبوح بين الركن والمقام
وقتل الأسبغ المظفر صبرا في بيعة الأصنام ، مع كثير من شياطين الانس .
وخروج السفياني براية خضراء ، وصليب من ذهب ، أميرها رجل من كلب واثني عشر
ألف عنان من يحمل السفياني متوجها إلى مكة والمدينة ، أميرها أحد من بني
أمية يقال له : خزيمة أطمس العين الشمال على عينه ، طرفة يميل بالدنيا فلا
ترد له راية حتى ينزل المدينة فيجمع رجالا ونساء من آل محمد فيحبسهم في دار
بالمدينة يقال لها : دار أبي الحسن الأموي .
ويبعث خيلا في طلب رجل من آل محمد قد اجتمع عليه رجال من المستضعفين بمكة
أميرهم رجل من غطفان ، حتى إذا توسطوا الصفائح الأبيض بالبيداء ، يخسف بهم ،
فلا ينجو منهم أحد إلا رجل واحد يحول الله وجهه في قفاه لينذرهم ، وليكون
آية لمن خلفه ، فيومئذ تأويل هذه الآية " ولو ترى إذ فزعوا فلا فوت وأخذوا
من مكان قريب " ويبعث السفياني مائة وثلاثين ألفا إلى الكوفة
فينزلونبالروحاء والفاروق ، وموضع مريم وعيسى بالقادسية ويسير منهم ثمانون
ألفا حتى ينزلوا الكوفة موضع قبر هود بالنخيلة فيهجموا عليه يوم زينة وأمير
الناس جبار عنيد يقال له : الكاهن الساحر فيخرج من مدينة يقال له :
الزوراء في خمسة آلاف من الكهنة ، ويقتل على جسرها سبعين ألفا حتى يحتمي
الناس الفرات ثلاثة أيام من الدماء ، ونتن الأجساد ، ويسبي من الكوفة
أبكارا لا يكشف عنها كف ولا قناع ، حتى يوضعن في المحامل يزلف بهن الثوية
وهي الغريين .
ثم يخرج من الكوفة مائة ألف بين مشرك ومنافق ، حتى يضربون دمشق لا يصدهم
عنها صاد ، وهي إرم ذات العماد ، وتقبل رايات شرقي الأرض ليست بقطن ولا
كتان ولا حرير ، مختمة في رؤس القنا بخاتم السيد الأكبر ، يسوقها رجل من آل
محمد يوم تطير بالمشرق يوجد ريحها بالمغرب ، كالمسك الأذفر ، يسير الرعب
أمامها شهرا .)
*قيل : أعجب العجب بين جمادى ورجب .
*قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { أُبشركم بالمهدي , يبعث في أمتي على
اختلافٍ من الناس وزلازل , فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً , كما ملئت جوراً
وظلماً } . . وعن أبي جعفر محمد بن علي عليهما السلام , قال : لا يظهر
المهدي إلا على خوف ٍ شديد من الناس , وزلزال , وفتنة , وبلاء يُصيب الناس ,
وطاعون (الأمراض المستعصية) قبل ذلك , وسيف قاطع
(الخلاف والقطيعة) بين العرب , واختلاف شديد (بأس وابتلاء) في الناس ,
وتشتت في دينهم , وتغير في حالهم , حتى يتمنى المتمني الموت صباحاً مساءًا ,
من عظم ما يرى من كلب الناس , وأكل بعضهم بعضاً , فخروجه عليه السلام إذا
خرج يكون عند اليأس والقنوط من أن نرى فرجاً , فيا طوبى لمن أدركه , وكان
من أنصاره , والويل كل الويل لمن خالفه , وخالف أمره . . . إلى فتيحة فتح
الله عليها : العجب كل العجب بين جمادى ورجب , قيل وما هو يا رسول الله :
قال : خُروج أهل المغرب على البراذين الشهب , يسبون بأسيافهم حتى ينتهوا
إلى اللجون ( بلد بالأردن).
يبدو لى ان هذا الطاعون هو انفلونزا الخنازير.
ورد في هذا الخبر العجيب الغريب في لفظه ومعناه وهو من رواية عطاء بن أبي
رباح عن عمرو بن شعيب قال : كنت عند سعيد بن المسيب جالسا فذكروا أن أقواما
يقولون قدر الله كل شيء ما خلا الاعمال ، فغضب سعيد بن المسيب غضبا والله
ما رأيته غضب غضبا أشد منه حتى هم بالقيام ، ثم سكن فقال : تكلموا به ؟ أما
والله لقد سمعت فيهم حديثا كفاهم به شرا ، ويحهم أو يعلمون ؟ فقلت : يرحمك
الله يا أبا محمد وما هو ؟ قال : فنظر إلي وقد سكن بعض غضبه فقال :
حدثني رافع بن خديج أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " يكونُ
قوم من أمتي يكفرون بالله وبالقرآن وهم لا يشعرون كما كفرت اليهود والنصارى
" قال : قلت : جعلت فداك يا رسول الله وكيف ذاك ؟ قال :
" يُقروُّن ببعض القدر ويكفرون ببعضه " قلت : ثم ما يقولون ؟ فقال : "
يقولون الخير من الله والشر من ابليس ، فيقرون على ذلك كتاب الله ويكفرون
بالقرآن بعد الإيمان والمعرفة ، فما يلقى أمتي منهم من العداوة والبغضاء
والجدال ، أولئك زنادقة هذه الأمة ، في زمانهم يكون ظلم السلطان ! ، فياله
من ظلم وحيف ٍ وأثرة ، ثم يبعث الله عز وجل طاعونا فيُفني عامتهم ، ثم يكون الخسف فما أقل ما ينجو منهم .
المؤمن يومئذ قليل فرحه ، شديد غمه .
ثم يكون المسخ فيمسخ الله عز وجل عامة أولئك قردة وخنازير .
ثم يخرج الدجال على إثر ذلك قريباً " .
ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى بكينا لبكائه ، قلنا : ما يبكيك ؟ قال :
" رحمة لهم الأشقياء ، لأن فيهم المتعبد ، ومنهم المجتهد ، مع أنهم ليسوا
بأول من سبق إلى هذا القول ، وضاق بحمله ذرعا ، إن عامة من هلك من بني
إسرائيل بالتكذيب بالقدر " .
قلت : قل لي كيف الإيمان بالقدر ؟ قال :
" تؤمن بالله وحده وإنه لا يملك معه أحدٌ ضرا ولا نفعا ، وتؤمن بالجنة
والنار وتعلم ان الله عز وجل خالقهما قبل خلق الخلق ، ثم خلق خلقه فجعلهم
من شاء منهم للجنة ، ومن شاء منهم للنار ، عدلا ذلك منه ، وكل يعمل لما
فُرِغَ له وهو صائر إلى ما فُرِغَ منه " . " رواه الطبراني في المعجم
الكبير " ...قال الهيثمي : رواه الطبراني بأسانيد في أحسنها ابن لهيعة وهو
لين الحديث . وعلق عليه المحقق حمدي عبد المجيد السلفي في نسخة الطبراني :
بأن الراوي عنه هذا الحديث عبد الله بن يزيد المقري وحديثه حسن إذا روى عنه
أحد العبادلة وهذه الرواية منها .
وعن ابن زرارة عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال في قوله تعالى : ﴿
ذوقوا مس سقر إنا كل شيء خلقناه بقدر ﴾ قال : " نزلت في أناس من أمتي في
آخر الزمان يكذبون بقدر الله عز وجل " . " المرجع السابق "
*في حرب الخليج انتشر بين الناس في العالم العربي حديث" صدام " , وقد وزّعت
في الأردن منشورات جاء فيها أن في كتاب الجفر للإمام علي بن أبي طالب رضي
الله عنه حديثاً ) يجتمع بنو الأصفر والفرنجة ومصر في البيداء على رجل اسمه
صادم, ولا يرجع منهم أحد. قيل: متى يا رسول الله؟ قال: ( بين جمادى ورجب
وترون فيه العجب ثمّ ذكروا رواية ثانية وهي) : يجتمع الرّوم والبرابرة
والإفرنجة, ومعهم المصريّون على رجل اسمه صادم, فيبيدهم في بيداء, ولا يرجع
منهم أحد. قيل: متى يا رسول الله؟ قال: بين جمادى ورجب وترون فيه العجب)
*لقد قيل : ( السفياني من المحتوم، وخروجه في رجب ) .
*[size=25]هل سيظهر صدام حسين فى رجب القادم ؟؟
ترقبوا العديد من الاحداث العجيبة ابتداءا من شهر جمادى الحالى وحتى شهر رجب .
العجب كل العجب بين جمادى ورجب .
الويل والدمار لأمريكا واسرائيل .
الموت لأمريكا واسرائيل .
الموت للخنازير .
* الطاعون ثم الخسف ثم المسخ الى قردة وخنازير ثم خروج الدجال .[/size]
مواضيع مماثلة
» شاهد آثار اهل مدينة بومبي الإيطالية التي اهلكها الله
» المجزرة التي ارتبكها مستوطن وتسبب باستشهاد 29 فلسطينيا وإصابة المئات في صلاة الفجر .
» المجزرة التي ارتبكها مستوطن وتسبب باستشهاد 29 فلسطينيا وإصابة المئات في صلاة الفجر .
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد يناير 25, 2015 6:00 am من طرف Rania
» مربعات البسكوت بالمربى
الأحد يناير 25, 2015 5:59 am من طرف Rania
» مربعات البسكوت بالمربى
الأحد يناير 25, 2015 5:58 am من طرف Rania
» لقيمات بحشوة ادجبن
الجمعة يناير 16, 2015 6:38 pm من طرف Rania
» لقيمات بحشوة الجبن
الجمعة يناير 16, 2015 6:33 pm من طرف Rania
» آسية امرأة فرعون
الخميس يناير 15, 2015 12:26 am من طرف Rania
» حلى طبقات البسكويت
الخميس ديسمبر 11, 2014 4:23 am من طرف Rania
» شاهد آثار اهل مدينة بومبي الإيطالية التي اهلكها الله
الإثنين نوفمبر 10, 2014 4:10 am من طرف Rania
» هجرة الرسول محمد صل الله عليه وسلم
السبت أكتوبر 25, 2014 1:18 am من طرف Rania